Menu

إختصاص الأذن والأنف والحنجرة

إختصاص الأذن والأنف والحنجرة

غالبا مايكون هذا الإختصاص جزءاّ من إختصاص أشمل هو جراحة وأمراض الرأس والعنق. والطبيب الإختصاصي فيه يكون متدرّباّ على المعالجة والتدبير الطبي والجراحي للأذن والأنف والحنجرة والمناطق التشريحية المتعلقة بالرأس والعنق.

ماذا يعالج طبيب الأذن والأنف والحنجرة ؟

هو يشخص ويعالج أمراض الأذن والأنف والجيوب والحنجرة( عضو التصوييت) والفم والبلعوم, وكذلك آفات منطقة الرأس والعنق.

الأذن

نقص السمع يصيب واحداّ من عشرة أشخاص, الطبيب هنا متدرّب على معالجة هذا النقص دوائياّ أو جراحياّ, كذلك إلتهابات الأذن واختلال التوازن والطنين وبعض إضطرابات الأعصاب القحفية(الرأسية), كذلك يمكن لطبيب الأذن والأنف والحنجرة أن يعالج الأمراض الولادية الخلقية للأذن الداخلية.

الأنف

يصاب ملايين البشر سنوياّ بإلتهاب أوأكثر في الجيوب الأنفية, مما يجعل منها الشكوى الصحية الأكثر شيوعاّ بين المرضى, إن العناية بالجوف الأنفي والجيوب هو من أول مهارات طبيب الأذن والأنف والحنجرة, كذلك مشاكل منطقة الأنف تشمل أمراض التحسس واضطرابات الشم والسليلات الأنفية ( البوليبات), وانسدادات الأنف المتنوعة كالتي يتسبب بها إنحراف حاجز الوترة الأنفية.

البلعوم والحنجرة

التواصل ( بالكلام والغناء) ومرور الطعام يتم من خلال هذا العضو الحيوي, إن طبيب الأذن والأنف والحنجرة خبير في تدبيرومعالجة أمراض البلعوم والحنجرة والطريق التنفسي – الهضمي العلوي متضمناّ المري, كذلك إضطرابات التصوييت والبلع.

الرأس والعنق

هذه المنطقة من الجسم تتضمن وظائف مهمة كالبصروالشم والسمع وملامح الوجه, في منطقة الرأس والعنق يعالج طبيب الأذن والأنف والحنجرة الإلتهابات والإنتانات والأورام السليمة والسرطانية الخبيثة, كذلك الرضوض الوجهية وتشوهات الوجه, وهو مؤهل للقيام بالجراحة الترميمية التصنيعية والتجميلية في آن معاّ.

مجالات إضافية للخبرة في إختصاص الأذن والأنف والحنجرة

الجراحة الوجهية التجميلية والترميمية:

المعالجة الجراحية التجميلية والوظيفية والترميمية لتشوهات وآفات الوجه والعنق والأذن, ومعالجة إنحراف حاجزالوترة الأنفية وتجميل الأنف, شد الوجه, إنشقاق شراع الحنك, وهبوط الأجفان, وتشوهات الأذن.

أمراض الأنف:

آفات الأنف والجيوب, رعاف الأنف, نقص الشم, السليلات الأنفية أو البوليبات, والأورام.

التحسس:

المعالجة الدوائية والمناعية والمعالجة بنزع التحسس, في الأنف والبلعوم, ومعالجة الترفع الحروري والتهاب الأنف التحسسي الموسمي, التهاب الجيوب المزمن, التهاب الحنجرة والبلعوم, التهاب الأذن الوسطى والدوار.

أطباؤنا في هذه المجموعة

احجزي موعدا للاستشارة باستخدام النموذج أدناه

ماذا يقول مرضانا.

الأستتكس إنترناشونال يقدم خدمات خاصة عالية الجودة تلبية احتياجات كل زبائننا. ولقد نجحنا بمنح زبائننا ما يتمنونه وما يستحقونه ومازلنا نحتفظ بلحظاتنا معهم وكلماتهم كدافع وتحفيز لنا للتطلع دائما إلى إيجاد الأفضل لكم

ابقى على تواصل

في الأستتكس إنترناشونال، نعامل كل زبائننا على أننا أسرة واحدة ونحرص على البقاء على تواصل دائم معهم باستخدام عدة وسائل التواصل الاجتماعي مما يساعدنا أيضا على إعلامهم بكل ما هو جديد من خدماتنا وعروضنا الرائعة وتزويدهم بشتى النصائح المفيدة للصحة وللحياة اليومية.

إحصائيات الفيسبوك

لنكن أصدقاءتابعونا على فيسبوك

تابعونا على الانستغرام 

Book Now
×